اذاعة عن الغذاء الصحي

للإذاعة المدرسية فوائد كثيرة فهي لها تأثر إيجابي على النفس ، وتحديدًا إن كانت الإذاعة المدرسية عن الغذاء الصحي فسوف تترك أثرًا طيبًا على النفس والعقل ، كما أن لها أهمية صحية كذلك ، فكما يُقال العقل السليم في الجسم السليم ، لهذا عليك أن تعتني بصحتك وتنتبه لمَ تتناوله من طعام .

مقدمة اذاعة عن الغذاء الصحي

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم موضوعنا عن الغذاء الصحي ، حيث قال الله تعالي في كتابة العزيز ” فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ ” صدق الله العظيم ، فالله أنعم علينا بالطعام والشراب ، كما أنه أنعم علينا بالصحة وجسدًا سليمًا ، لهذا يجب علينا أن نرعاهم بتناول غذاء صحي ، فأجسادنا أمانة من الله عز وجل إلينا ولا يجب أن نُفسد الأمانات ، والمحافظة على أجسادنا وصحتنا لن تتم إلا إذا تناولنا غذاء غني بالعناصر الغذائية الكاملة التي يحتاجها الجسم .

ايات عن الاسراف في الاكل

ودعونا نبدأ إذاعتنا بتلاوة القرآن الكريم ، حيث نتلوا عليكم اليوم بعضًا من آيات الله تعالى ، سوف يتلوها عليكم الطالب /الطالبة : ……

أنزل الله تعالى عدة آيات قرآنية على سيدنا محمد تمنع المسلمين من الإسراف في الأكل ،  وهذه بعضٍ من آيات الله تعالى ، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ :

( يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (31) ) ، سورة الأعراف .

( وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا (29) ) ، سورة الإسراء .

( وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67) ) .  سورة الفرقان .

حديث عن اداب الطعام

صدق الله عز وجل وصدق رسوله عليه الصلاة وأفضل السلام ،  فخير الهُدى هو هُدى الله وخير الكلام هو كلام نبي الله محمد بن عبد الله ، ومع الحديث الشريف والطالب/ الطالبة : ……

يجب علينا التأدب على مائدة الطعام وبدء الأكل وأن نلتزم بما طلبه الله منا عند الطعام ، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” ما مَلأَ آدميٌّ وِعاءً شرًّا مِن بطنه ، بحسْبِ ابن آدم أُكُلاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَه ، فإن كان لا محالة ، فثُلُثٌ لطعامه،  وثُلُثٌ لِشَرَابه ، وثُلُثٌ لِنَفَسِهً ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وهذا الحديث يحمل الكثير من المعاني التي ترشدنا إلى طريقة الأكل الصحية ، وهي أنه يجب علينا أن لا نأكل إلا إذا كنا جائعين ، وإذا أكلنا لا يجب ملء البطن ، وهذه هي قواعد التغذية الصحية السليمة .

هل تعلم عن الغذاء الصحي

يحتاج الجسم دائمًا إلي عناصر غذائية صحية وفيتامينات ليبقى الجسم بصحة جيدة ، فهيا بنا نقدم فقرة هل تعلم :

  • اللوز يحتوي على نسبة ألياف وعناصر هامة للجسم ويساعد بألا يمرض الجسم .
  • تناول واحدة من الفلفل الأحمر تمد الجسم بفيتامين ج ، التي يحتاجه الجسم على مدار اليوم .
  • من الأشياء الضارة للجسم هي المشروبات الغازية .

خاتمة اذاعة عن الغذاء الصحي

وفي النهاية يجب أن ندرك أن التغذية السليمة هي أساس الصحة السليمة ، فكما يقول البعض إن المعدة بيت الداء ، فإذا كنت تتناول غذاء صحي فأنت بذلك تحافظ على صحتك ككل ، وتمنع إصابتك بمجموعة من الأمراض الخطيرة مثل ضغط الدم والسكري ، والتي تنتج في كثير من الأحيان نتيجة لسوء التغذية ، هنا نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي لليوم ، نتمنى أن تكون نالت حسن إعجابكم وأن تكون فقراتنا قد أفادتكم ، لنلتقي يوم آخر بالمزيد من المعلومات المفيدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى