طريقة حساب العمر يدويا

طريقة حساب العمر يدويا سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى وقت كبير أو تعقيد ، وهناك أكثر من طريقة لحساب العمر نوضحها لك من خلال السطور التالية ، لكي تتعرف على عمرك الحقيقي بالأيام والشهور والسنوات ، دون قضاء وقت طويل في القيام بحسابات معقدة لا تخرج منها بناتج .

طريقة حساب العمر رياضيا

طريقة حساب العمر رياضيا سهلة وبسيطة ، وهي عبارة عن عملية حسابية تعتمد على الطرح والجمع لكي تخرج بنتيجة مؤكدة عن عمرك الحقيقي ، وإليك تفاصيل طريقة حساب العمر رياضيا .

الخطوة الأولى

قم بطرح اليوم الموجود بتاريخ ميلادك من اليوم الخاص بتاريخ اليوم ، وفي حالة إن كان ناتج عملية الطرح بالسالب أضف رقم 30 إلى الرقم السالب ، ثم اطرح رقم 1 من الشهر الحالي .

الخطوة الثانية

قم بطرح الشهر الموجود بتاريخ ميلادك من الشهر الخاص بتاريخ اليوم ، وفي حالة إن كان ناتج عملية الطرح بالسالب أضف رقم 12 إلى الرقم السالب ، ثم اطرح رقم 1 من السنة الحالية .

الخطوة الثالثة

قم بطرح السنة الموجودة بتاريخ ميلادك من السنة الخاصة بتاريخ اليوم .

العمر الحقيقي لك هو ناتج العمليات الحسابية السابقة ، حيث تعطيك العملية الحسابية الأولى الأيام الموجودة في عمرك ، بينما تعطيك العملية الحسابية الثانية الأشهر في عمرك ، بينما العملية الحسابية الثالثة تعطيك عدد السنوات .

كيفية حساب العمر الزمني

إليك كيفية حساب العمر الزمني بخدعة بسيطة وسهلة ، وهي تتضمن مجموعة من الخطوات المختصرة التي من حساب العمر بدون تاريخ الميلاد .

  • قم باختيار رقم من الأرقام التالية (1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10) .
  • اضرب الرقم الذي قمت باختياره في رقم 2 .
  • قم بإضافة رقم 5 إلى ناتج عملية الضرب .
  • قم بضرب الناتج في رقم 50 .
  • في حالة الحصول على يوم ميلادك قم بإضافة الرقم  ١٧٦٦ إليه ، وفي حالة عدم الحصول على يوم ميلادك أضف ١٧٦٥ .
  • قم بطرح العام الخاص بيوم ميلادك من الرقم الناتج عن الخطوة السابقة .
  • العدد الذي ستحصل عليه يمثل رقم المئات منه الرقم الذي بدأت باختياره ، أما رقمي الأحاد والعشرات فهما عمرك اليوم .

حساب العمر الكترونيا

يمكنك حساب العمر الكترونيا عن طريق الولوج إلى بعض المواقع التي تتيح هذه الخدمة ، حيث تعتمد هذه المواقع على برامج تساعد على حساب العمر بكل سهولة ودقة وفي ثوان معدودة .

وتعتمد آلية عمل برامج حساب العمر الكترونيا على إدخال تاريخ الميلاد ، وكذلك إدخال تاريخ اليوم ، ثم يقوم البرنامج الحسابي بطرح الأرقام جيدًا ليخرج بعمرك الحقيقي من الأيام والشهور والسنوات .

وتتمثل أهمية حساب العمر الكترونيا في أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يجدون صعوبة بالغة في حساب العمر بدقة من ، والمقصود هنا ليس بالسنوات فقط بل الشهور والأيام كاملة ، لذا تتيح هذه البرامج الالكترونية معالجة البيانات وفقًا لحسابات دقيقة ، والخروج بناتج صحيح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى